تطبيق الأنشطة الحركية في مقرر التربية الحركية

 تطبيقات الأنشطة الحركية ضمن متطلبات مقرر التربية الحركية لطفل الروضة مع أستاذة المادة: أ. نسرين سالم غربال

    قدمت طالبات مقرر التربية الحركية مجموعة من الألعاب الصغيرة، وهن:  

- سمية الطبال  

- إسلام البوزيدي  

- إسراء الأطيوش  

- زينب الفقعاوي  

- ملاك بن عزيزة  

أهداف الألعاب - لصغيرة:

   تسهم الألعاب الصغيرة في تطوير المهارات الحركية للأطفال، وتعزز قدراتهم على التنسيق بين الحركة والتفكير، كما تساعد في تعليمهم المفاهيم الأساسية بطريقة تفاعلية.

الأنشطة- المقدمة من الطالبات:

- الاتجاهات: نشاط يهدف إلى تعليم الأطفال التمييز بين الاتجاهات المختلفة.

- ترتيب الكور مع الأكواب: يساعد في تحسين مهارات التصنيف والتنسيق الحركي.

- ترتيب الأشكال الهندسية: يعزز فهم الأطفال للأشكال الهندسية وتطوير مهارات التفكير المنطقي.

- ترتيب الألوان مع الكور: يهدف إلى تعليم الأطفال التمييز بين الألوان وتصنيفها.

أتوجه بالشكر الجزيل لطالبات مقرر التربية الحركية على جهودهن المتميزة في تقديم هذه الأنشطة داخل القاعة. لقد أظهرن تفانيًا وابتكارًا في تطبيق الأنشطة الحركية، مما يعكس فهمهن العميق لأهمية هذه الألعاب في تطوير مهارات الأطفال. أحييكن جميعًا على العمل الرائع، وأتمنى لكن دوام التوفيق والنجاح في مسيرتكن التعليمية والمهنية. 

أستاذة نسرين سالم غربال

التعليقات